Jumeira2017_-1362_land-min.jpg

المرافق

تتمتع جامعة جميرا بثروة من الموارد ، لا سيما معرفة وخبرة موظفيها تكملها مرافقها ومعداتها.

يعد الاستخدام الإبداعي والمبتكر لهذه الموارد هو مفتاح نقل الفوائد للطلاب والمجتمع الأكاديمي الداخلي وأصحاب المصلحة الخارجيين.

وتشمل هذه:

  • مكتبة ومركز الموارد (تقدم أكثر من 80,000 من الموارد)
  • مراكز تعليم اللغة والصوت
  • تم تمكين الفصول الذكية المزودة بالألواح الذكية للعمل الجماعي والفردية
  • الوصول المحمول المرافق تكييفها والمختبرات
  • قاعة محاضرات 300 مقعد
  • صالة الرياضات الحديثة
  • الكافيتريات
Jumeira Unviversity Auditorium

توفر جامعة جميرا قاعة محاضرات مزودة بأحدث تقنيات العرض والاتصال، وهي مجهزة لإقامة حفلات التخرج والاجتماعات وورش العمل واستضافة الفعاليات العربية والدولية. يوجد بالقاعة 300 مقعد، وجهاز عرض ضوئي وشاشة 200 بوصة، كما تم تجهيز القاعة بنظام صوتي حديث.

يوجد في الحرم الجامعي مقصفان، أحدهما للطلاب الذكور والثاني للإناث، وكلاهما مجهز بمقاعد للجلوس وطاولات، ومآكولات متنوعة تناسب الطلبة كما يتوفر ايضاً بعض الالعاب الترفيهية (البلياردو، تنس الطاولة، وكرة قدم الطاولة .

تحتوي الصالة الرياضية الداخلية الحديثة بجامعة جميرا على المعدات والتجهيزات اللازمة للممارسة العديد من الرياضات، مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد. يمكن للطلبة حجز الصالة مسبقًا لاستخدامها في ممارسة الرياضة، وتضم الصالة أيضًا مسرحًا يستخدم في احتفالات الأعياد والمناسبات الثقافية والتراثية وغيرها.

تضم مكتبة جامعة جميرا أنظمة متطورة لتكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات تتيح للطلبة وأعضاء هيئة التدريس الاطلاع على المواد المطبوعة والإلكترونية بسهولة وفي بيئة هادئة ومثمرة تعزز تحصيل العلم والتفكير والدراسة. المكتبة أيضًا مجهزة لاستقبال الطلبة فرادى أو ضمن مجموعات دراسية، وتتوفر بها حجرات مخصصة للعرض.

تنقسم مكتبة جامعة جميرا إلى قسمين؛ للطلاب والطالبات كل على حدة، وتعمل كل مكتبة على توفير مجموعة من الخدمات التعليمية لطلبة الجامعة ، حيث تتنوع هذه الخدمات ما بين التعريف بالمكتبات وخدماتها، وتدريب الطلبة الجدد على كيفية استخدام المكتبة ومصادرها، وكذلك تقديم الخدمات المرجعية وخدمات البحث في قواعد البيانات الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات الوصول إلى الإنترنت والتصوير والطباعة، كما تقوم مكتبات جامعة جميرا بعمل ورش عمل للمستفيدين عن محو الأمية المعلوماتية واستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات في خدمة البحث العلمي العملية والتعليمية.