Jumeira2017_-1362_land-min.jpg

خدمات الطلبة

خدمات الطالب

تسعى جامعة جميرا باستمرار لتوفير بيئة داعمة ومُلهمة لطلابها تتيح لهم تحقيق أقصى استفادة ممكنة من العملية التعليمية لتطوير المهارات والمعرفة، وتوفر الجامعة في سبيل ذلك العديد من المكاتب والتخصصات الإدارية القائمة على مساعدة الطلبة على تخطي أية صعوبات قد يواجهونها.

عادة ما تكون الأسابيع والأشهر الأولى في الجامعة فترة يواجه فيها الطلبة الجدد الكثير من المتغيرات والأمور الجديدة، على نحو قد يؤثر على تحصيلهم العلمي والاستفادة من كل ما تقدمه الجامعة، ولهذا فإن جامعة جميرا حريصة بما لديها من طاقم تدريس وفنيين وإداريين مختصين على مساعدة الطلبة على كل الأصعدة.

تعمل كافة المكاتب المذكورة أدناه على تقديم المساعدة للطلبة للتعامل مع أية صعوبات أثناء دراستهم في جامعة جميرا.

مكتب المسجل

 مكتب المسجل بجامعة جميرا هو مسؤول عن تقديم الخدمات الأكاديمية للطلبة من التسجيل وحتى التخرج. يقدم المكتب إضافة إلى ذلك خدمات الإرشاد الأكاديمي والمهني للطلبة، ومساعدتهم على تتبع تقدمهم الأكاديمي، كما أنه الجهة المعنية بفرض وتنفيذ اللوائح والقواعد المعمول بها في الحرم الجامعي، ووضع السياسات ومراقبة الالتزام بها، وإبلاغ الطلبة بالإجراءات والقواعد. للمزيد من المعلومات حول ذلك، يرجى الاطلاع على صفحة تطوير الطالب.تشمل خدمات مكتب المسجّل ما يلي:

تسجيل المواد والمساقات الأكاديمية/البيانات الأكاديمية وسياسات الطلبة

وضع الخطط الدراسية والتأكد من الالتزام به

وضع جداول الصفوف الدراسية/إدارة الامتحانات

مراقبة الدرجات والتقييمات/خدمات التخرج

مكتب التسجيل

 مكتب التسجيل هو المسؤول عن جميع خدمات تسجيل الطلبة، وهو المحطة الأولى للطالب للتعرف على الجامعة والحصول على إرشادات حول كل ما يتعلق ببرامجها ، ويضطلع المكتب بالمهام الآتية:

مكتب شؤون الطلبة

يُعنى مكتب شؤون الطلبة بتنسيق جميع الخدمات والأنشطة التي تتعلق بالطلبة في جامعة جميرا. يتعاون المكتب مع مختلف الأطراف والإدارات داخل الجامعة لتقديم برامج تطوير ومشاركة وأنشطة الطلبة، إضافة إلى خدمات إدارية متنوعة منها:

 بطاقة الطالب الجامعية: تُصدر هذه البطاقة لكل طلبة الجامعة الذين تم تسجيلهم بنجاح، وهي ضرورية ليتمكن الطالب من الدخول إلى المرافق المختلفة بالجامعة واستخدام ما بها من أجهزة ومعدات.

 البريد الإلكتروني الجامعي: بمجرد تسجيل الطالب في الجامعة، يتم تخصيص عنوان بريد إلكتروني خاص به، يُستخدم لكافة المراسلات الأكاديمية مع هيئة التدريس والطلبة الآخرين وإدارة الجامعة، وهو قناة الاتصال الرسمية بكل الطلبة

 المواصلات: يقدم مكتب شؤون الطلبة خدمات النقل والمواصلات متوفرة للطالبات، بحد أدنى سبع طالبات لكل وجهة

 مركز رعاية الأطفال: وهو موجود في حرم الطالبات، يعمل في ثلاثة فترات: في الصباح والظهر والمساء، ويقدم خدمات رعاية الأطفال للطالبات المتزوجات بشكل أسبوعي أو طوال الفصل الدراسي، ويمكن للمركز استيعاب حديثي الولادة والأطفال حتى سن الخامسة

مكتب التفاعل الجامعي

مكتب التفاعل الجامعي هو المسؤول عن جميع الأحداث والفعاليات والأنشطة الطلابية في الحرم الجامعي، بما في ذلك من مهام تشمل تنظيم وتنفيذ والإشراف على البرامج الثقافية والاجتماعية والترفيهية. يهدف المكتب إلى مساعدة الطلبة على تطوير اهتماماتهم وقدراتهم من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة.

أكاديمية التعلم والتطوير (LDA)

مسؤولية مكتب أكاديمية التعليم والتطوير وضع خطط وتقديم البرامج التعليمية قصيرة وطويلة الأجل وفق احتياجات الطلبة والمجتمع وأسواق العمل، كما أنها مسؤولة عن تنظيم وإجراء كل الندوات وورش العمل وبرامج تطوير الطلبة في الجامعة. تقدم الأكاديمية البرامج التالية دعمًا للبرامج الأكاديمية:

دوراتها تشمل:

  • دورات التطوير المهني
  • دورات تطوير اللغة:
    • برنامج اللغة الإنجليزية
    • برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها
  • برامج التعليم العام

تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا

يعمل فريق الدعم الفني والتقني بمكتب تكنولوجيا المعلومات على ضمان بنية تحتية تقنية موثوقة لدعم العمليات والأنشطة التعليمية المتعددة والاتصالات والخدمات الإلكترونية وغيرها من الامور المتعلقة بالتكنولوجيا. تشمل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة جميرا التالي:

  •  بوابة الطالب الإلكترونية: تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات عبر الإنترنت، تشمل مكتبة الموارد الأكاديمية للطلبة المسجلين، وملاحظات المحاضرات والمناهج والتقويمات والجداول الزمنية للمساقات والمواد المختلفة، ودليل اللوائح والنماذج وقوائم الكتب ومكتبة إلكترونية بها أكثر من 80 ألف من الموارد، إضافة إلى دليل أعضاء الدريس. يمكن للطلبة ايضاً عن طريق هذه البوابة إدارة اختياراتهم للدورات التدريبية والاطلاع على النصوص الرسمية وتلقي إخطارات مهمة حول المسائل الأكاديمية والرسمية المتعلقة بدراستهم في الجامعة
  •  الأجهزة والمعدات: يضم الحرم الجامعي لجامعة جميرا تجهيزات ومعدات إلكترونية وحوسبية حديثة لدعم الأنشطة التعليمية والطلابية، كما يضم الحرم الجامعي أكثر من 80 جهاز حاسب آلي متطور في اجهزة الكمبيوتر المنتشرة بالجامعة. إضافة إلى ذلك، تم تجهيز الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات بألواح ذكية تفاعلية وأنظمة سمعية وبصرية حديثة تعزيزًا لتجربة الطلبة ودعمًا للأنشطة التعليمية. تتوفر بالجامعة أيضًا طابعات حديثة في المكتبة، مخصصة لاستخدام الطلبة بأسعار مناسبة
  •  الدعم الفني: يقدم فريق الدعم الفني بمكتب تكنولوجيا المعلومات دعمًا لجميع الأنشطة والعمليات خلال ساعات العمل، لمساعدة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في حل أي مشكلة تقنية بسرعة وسلاسة. تعمل خدمة مكتب الدعم الفني أيضًا من خلال تطبيق طلب خدمة تكنولوجيا المعلومات الذي يوفر نظامًا متكاملًا لإدارة الأحداث

مكتب تمويل الطلاب

مكتب المالية هو المسؤول عن تحصيل الرسوم الدراسية ورسوم التسجيل والمدفوعات المؤجلة وخطط الدفع والمنح الدراسية وغيرها من أمور مالية.